The best Side of دور المرأة في الأسرة

Wiki Article



لا تتوقف وظائف الأسرة على هذه الوظيفة الاجتماعية؛ بل للأسرة دور كبير في التكوين النفسي للطفل، ويمكن القول إنَّ الكثير من السمات الشخصية التي تميز فرداً ما عن آخر ترجع إلى الأسرة كالعدوان والانطواء، وبهذا يمكن القول إنَّ الأسرة هي اللبنة الأساسية لأي مجتمع وعليها تقع مسؤولية إعداد أفراد فاعلين فيه، فكيف يتم ذلك؟ هذا ما ستعرفه من خلال متابعتك القراءة.

دور المرأة في المجتمع والأسرة دور المرأة في المجتمع شارك المقالة

تربية الأبناء وتنظيم علاقتهم ببعضهم البعض وعلاقتهم بالآخرين، وذلك من خلال النشاطات اليوميّة والاجتماعيّة التي تقوم بها الأسرة سواء مع بعضهم البعض، أو مع أفراد الأسر الأخرى.

إذا لم تجد نفسها قادرة على التصرّف بممتلكاتها الخاصّة بحرّيّتها وإرادتها فهذا ظلم.

تميز حكمها بالاستقرار والرخاء، وعلى الرغم من عدم وجود آثار ضخمة معروفة لها، إلا أن نقوشاً تدل على مكانتها الملكية البارزة موجودة في عدة مواقع.

You may email the internet site proprietor to allow them to know you ended up blocked. Please involve Anything you were being performing when this web site came up along with the Cloudflare Ray ID identified at The underside of this website page.

لو أن المرأة استوعبت تلك الأهمية لدورها لانعكس ذلك مع مرور الوقت على صلاح باقي الأسر في المستقبل، حيث نور الإمارات أن المرأة العاقلة الواعية تربي أبناءها من المهد على القيم والمبادئ وحسن السلوك، مما ينعكس حتمًا فيما بعد على اختيار الأبناء في تكوين أسر جديدة.

أجدد المقالات الأكثر رواجاً الأكثر رواجاً أجدد المقالات الرئيسية /

" لقد ركزنا على المرأة منذ ثلاثين عاما تقريبا في تقرير " مستقبلنا المشترك"، لأن دور المرأة قد تم التقليل من شأنه في العديد من دول العالم. الآن أقر المجتمع الدولي بأنه يجب أن تكون هناك مساواة بين الجنسين وتمكين للمرأة، ولكنه كان نضالا قويا.

منح الدين الإسلامي المرأة حقها في التصرف بأموالها بالطريقة التي تُناسبها، فلا يحق لزوجها، أو أخيها، أو والديها بأن يحجروا عليها، أو يمنعوها من التصرف بهِ بحريّةٍ.

دور المرأة في بناء المجتمع دور المرأة في المجتمع شارك المقالة

فقد أصاب الشاعر الكبير حافظ إبراهيم عندما لخّص دور الأمّ الحيويّ في حياة الشعوب ببيت واحد عندما قال:

سؤال وجواب  ، كيف أهتم بطفلي / دور الأم في تربية الأبناء

وعلى هامش أعمال أسبوع أبو ظبي للاستدامة،  التقينا بالسفير الدكتور ثاني الزيودي، مدير إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي، والذي شارك في أول اجتماع لـ "ملتقى السيدات للاستدامة والطاقة المتجددة"، وقال:

Report this wiki page